السبت 21 أغسطس 2021 حكومة

وزيرة «الأشغال» وقعت عقد مشروع صيانة طرق «الفروانية» بتكلفة 4.2 ملايين دينار


علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن وزيرة الأشغال العامة د.رنا الفارس وقعت عقد مناقصة مشروع صيانة عامة للطرق والساحات بمحافظة الفروانية (الطرق الرئيسية - خيطان - الفروانية - الرقعي - الفردوس قطع 1 و2 و9).

وأضافت المصادر أن قيمة عقد هذه المناقصة 4.2 ملايين دينار تقريبا والمدة الزمنية لإنجاز الأعمال 730 يوما اعتبارا من تاريخ توقيع العقد، على ان يتم العمل بمعدل لا يقل عن فرقتي عمل يوميا خلال عدد ساعات العمل المتاحة بمعدل لا يقل عن 8 ساعات يوميا.

ولفتت المصادر إلى ان هذه المناقصة نوعها محدود وغير قابلة للتجزئة وان المباشرة الفعلية بتنفيذ الأعمال تجري خلال 30 يوما اعتبارا من تاريخ توقيع العقد وهذه المدة تدخل ضمن مدة إنجاز الأعمال.

وأشارت المصادر إلى ان مدة الضمان «الصيانة» 1825 يوما لكل الأعمال وذلك اعتبارا من تاريخ الاستلام الابتدائي للمشروع وتخضع فيما يظهر فيها من عيوب بعد الاستلام النهائي لقواعد المسؤولية المنصوص عليها من مستند الشروط العامة.

وقالت المصادر ان هذا العقد يشمل أعمالا إنشائية صغيرة وصيانة عامة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والأعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الأمطار ومخارج البحر والأرصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة ويشمل كذلك الطرق والساحات داخل مؤسسات الدولة.

alanba



أهم الاخبار



حكومة

«الشال»: لا أحد ي...
الأحد 28 نوفمبر 2021
عين «المالية» عل...
الاثنين 8 نوفمبر 2021
3 فوائد ستجنيها الكويت...
الخميس 4 نوفمبر 2021