الخميس 1 أبريل 2021 اتصالات

«Ooredoo» تبيع 4200 برج اتصالات في إندونيسيا


أعلنت شركة Ooredoo أن شركتها العاملة في إندونيسيا «إندوسات - Ooredoo»، قد وقعت اتفاقية بيع وإعادة استئجار أكثر من 4200 برج اتصالات مع «PT EPID Menara AssetCo».

وأوضحت الشركة في بيان صحافي ان «PT EPID Menara AssetCo» هي شركة إندونيسية تابعة لشركة «Edge Point Singapore»، المملوكة بالكامل لـ «Digital Colony»، الشركة العالمية الرائدة في الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، والتي تتميز بخبرتها الواسعة في مجال امتلاك وتشغيل أبراج اتصالات الجوال.

وقالت الشركة إن «إندوسات - Ooredoo» وافقت على بيع هذه المجموعة من الأبراج بقيمة إجمالية بلغت 750 مليون دولار، ما يجعلها واحدة من أكبر الصفقات التجارية من نوعها في آسيا، حيث ستوفر صفقة البيع هذه رأس المال اللازم لمنح المساهمين والعملاء قيمة إضافية ولمواصلة تعزيز زخم النمو القوي الذي تشهده «إندوسات - Ooredoo»، وذلك من خلال تحسين أداء الشبكة وإطلاق حلول رقمية جديدة ومبتكرة لتعزيز تجربة العملاء.

وتأتي صفقة البيع هذه ضمن إطار استراتيجية مجموعة Ooredoo للانتقال إلى نموذج تخفيف أصول أكثر كفاءة ومرونة والاستفادة من القيمة الكامنة لبنيتها التحتية.

وتمتلك Ooredoo مجموعة واسعة من الأبراج حول العالم يصل عددها إلى 27 ألف برج اتصالات، وهي تمثل بنية تحتية ذات قيمة كبيرة للمجموعة.

ويعد تسييل الأصول بهدف منح قيمة إضافية للمساهمين والعملاء أحد المحاور الرئيسية التي تركز عليها استراتيجية Ooredoo الحالية.

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo عزيز العثمان فخرو: «أود أن أهنئ إندوسات Ooredoo على إبرام اتفاقية البيع وإعادة الاستئجار هذه مع Edge Point Indonesia.

فهذه الصفقة تتماشى تماما مع استراتيجيتنا الجديدة التي تركز على منح المساهمين والعملاء قيمة أكبر.

وتتضمن هذه الإستراتيجية تحولا نحو نموذج تخفيف الأصول الذي سيوفر لنا رأس مال كبيرا ويمكننا من التركيز على مهمتنا الأساسية المتمثلة في تقديم خدمات رقمية متميزة لقاعدة عملائنا من الأفراد والشركات.

وأتوجه بالشكر والامتنان لحكومة إندونيسيا على سياساتها المتقدمة التي تترك أثرا إيجابيا ملموسا على قطاع ومشغلي الاتصالات، وهو ما يعود حتما بالنفع على سكان إندونيسيا».

هذا، وقد تم الإعلان عن فوز شركة Edge Point Indonesia بالمناقصة التنافسية التي أطلقتها إندوسات Ooredoo على أن يتم إتمام الصفقة في الربع الثاني من العام الحالي، وفقا للشروط المعتادة تتضمن موافقة مساهمين إندوسات Ooredoo في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائي الذي سيعقد في 6 مايو.

وستقوم إندوسات Ooredoo بإعادة استئجار مساحة على الأبراج لمدة 10 سنوات لتلبية احتياجاتها المستمرة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ «إندوسات - Ooredoo» أحمد النعمة: «يسعدنا أن إندوسات Ooredoo قد وافقت على إتمام هذه الصفقة التي ستسهم بلا شك في تعزيز استراتيجيتنا لتوفير قيمة إضافية عبر الاستفادة من أصول البنية التحتية لدينا.

وتمثل هذه الصفقة البيع الثالث والأخير للأصول من مجموعة الأبراج عالية الجودة لدينا، كما أنها ستعزز تحولنا إلى شركة اتصالات رقمية رائدة».

alanba



أهم الاخبار



اتصالات

«Ooredoo الكويت» تح...
الثلاثاء 11 مايو 2021
«Ooredoo الكويت» تط...
الاثنين 10 مايو 2021
Ooredoo الكويت تُعزز شراك...
الخميس 6 مايو 2021