الخميس 14 أبريل 2022 رعاية صحية

ريزن فارماسوتيكالز إيه جي تقدم البيانات المستخرجة من البرامج المتمايزة لمثبط بيه إيه آر بيه ومثبط نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان لعام 2022


  • تعلن 'ريزن فارما' عن عروض تقديمية خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان لعرض برامجها المتمايزة ذات الصلة بمثبط 'بيه إيه آر بيه' ومثبط نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية في مراحلها السريرية

  • تشير البيانات ما قبل السريرية حول مثبط 'آر بيه 12146' المتمايز المقدم من 'ريزن' إلى خصائص السلامة الدموية الفائقة التي تتوقع الشركة أن تُترجم من خلال التجارب السريرية المستمرة.

  • تشير البيانات قبل السريرية حول 'آر بيه 7214'، وهو مثبط نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية الأفضل ضمن فئته والمقدم من 'ريزن'، إلى أنه نشط عبر نماذج مرض ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي سواء كان عاملاً منفرداً أو إلى جانب استخدام مع عوامل معايير الرعاية.

أعلنت اليوم 'ريزن فارماسوتيكالز إيه جي' (المُشار إليها في ما يلي بـ'ريزن')، وهي شركة للصناعات الدوائية الحيوية تركز على علم الأورام والالتهابات في المرحلة السريرية تتخذ من سويسرا مقراً رئيسياً لها ومملوكة للقطاع الخاص، عن إطلاق البيانات المستخرجة من برامج الجيل التالي المتمايزة لمثبط 'بيه إيه آر بيه' ('بولي إيه دي بيه-بوليميريز الريبوز') ومثبط نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية في مراحلها السريرية، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان لعام 2022. وتتضمن عروض الملصقات الخاصة بـ 'ريزن' وصفاً للخصائص والسمات المتمايزة لمثبط 'بيه إيه آر بيه' الجديد ('آر بيه 12146') في المرحلة ما قبل السريرية والبيانات ما قبل السريرية التي تدعم التموضع الواسع لـ 'آر بيه 7214'، وهو مثبط أنزيم نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية، لعلاج مرض ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي.

وأشارت 'ريزن' مسبقاً إلى أن برنامج مثبط 'بيه إيه آر بيه' قد أظهر سلامة متمايزة خاصة بالعقار الجديد التحقيقي في المرحلة ما قبل السريرية. وتشير البيانات الإضافية ما قبل السريرية المقدمة خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان لعام 2022 إلى أن هذه السلامة المتمايزة قد تُعزى إلى التوزيع المنخفض لمثبط 'آر بيه 12146' في نخاع العظم بالتزامن مع انخفاض التسمم الدموي. وقال سواروب فاكالانكا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 'ريزن فارما' في هذا السياق: 'نعتقد أن تمايز السلامة في ’آر بيه 12146‘ سمح لنا بالتقدم بكفاءة أكبر من خلال دراسة زيادة كمية الجرعات. علاوة على ذلك، أثبتت البيانات الناشئة المستخرجة من دراسة المرحلة الأولى الحالية التي أجريناها لزيادة كمية الجرعات أنها مشجعة وداعمة بفضل المشاركة الهادفة القوية والسلامة التي لوحظت حتى الآن'. وأضاف: 'بما أنه يُترجم بشكل كامل في الدراسات السريرية، نعتقد أن هذا التمايز قد يتيح لنا استكشاف الإمكانات الكاملة لمثبط ’بيه إيه آر بيه‘ عبر دواعي الإستخدام نظراً للنافذة العلاجية المحتملة والموسعة لـمثبط ’آر بيه 12146‘'.

كما أشارت 'ريزن' إلى أن 'آر بيه 7214'، وهو مثبط أنزيم نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية، يقوم بنشاط قوي كعامل منفرد في تقليل حجم الورم وتمايز الخلايا الأرومية الناتجة عن مرض ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي بما يتوافق مع آلية عمله. ويعمل مثبط 'آر بيه 7214' أيضاً على تقوية نشاط العوامل ذات الصلة بمعايير الرعاية الخاصة بمرض ابيضاض الدم النقوي الحاد على غرار السيتارابين، والفينيتوكلاكس والأزاسيتيدين. وأضاف سواروب قائلاً: 'بدأنا بدراسة المرحلة الثانية لاستكشاف مثبط ’آر بيه 7214‘ إلى جانب استخدام أزاسيتيدين على مرضى ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي/غير القابل للعلاج وابيضاضَ الدم النِّقوي المزمن ومتلازمة خلل التنسج النقوي. وتبقى إمكانية تثبيط أنزيم نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية كطريقة لعلاج ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي غير مستوفاة، ونتوقع أن يتمكن مثبط ’آر بيه 7214‘ من إدراك هذه الإمكانية في نهاية المطاف. ونعتقد أن المرضى المسنين غير المؤهلين للعلاج الكيميائي ولإعدادات الصيانة يمثلون مجالات الاحتياجات غير الملباة التي يمكن لـ’آر بيه 7214‘ معالجتها'.

التفاصيل حول ملصقات 'ريزن فارما' خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان هي كما يلي:

1. رقم الملخص: 1762

العنوان: نشاط 'آر بيه 7214'، وهو مثبط صغير الجزيئات جديد وانتقائي وقوي لأنزيم نازع ذرات الهيدروجين من الأحماض الكربوكسيلية، لعلاج مرض ابيضاض الدم النقوي الحاد الانتكاسي

الجلسة: العوامل العلاجية صغيرة الجزيئات

رقم الملصق: 5492

2. رقم الملخص: 1766

العنوان: نشاط 'آر بيه 12146'، وهو مثبط صغير الجزيئات جديد وانتقائي وقوي لـ 'بيه إيه آر بيه' 1/2، لعلاج الأورام الصلبة

الجلسة: العوامل العلاجية صغيرة الجزيئات

رقم الملصق: 5493

لمحة عن شركة 'ريزن فارماسوتيكالز إيه جي':

تُعتبر 'ريزن فارماسوتيكالز إيه جي' شركة صناعات دوائية حيوية مبتكرة في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف وتطوير علاجات مبتكرة للأورام والالتهابات. وقد عملت 'ريزن' منذ تأسيسها في عام 2008، على تطوير مجموعة متنوعة من المنتجات تضم أدوية تجريبية خاصة تستهدف أنواع عدة من السرطانات ومسارات علاجية خلوية المرتبطة بالمناعة.

أثبتت 'ريزن' خبرتها في مجال عائلة أنزيمات 'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز' ('بيه آي 3 كي') المعدّلة مع اكتشاف منتجنا الأول 'أومبراليسيب'، وهو المثبط لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا' والكازين كيناز 1 إسوفورم إبسيلون' الذي تم تطويره وتسويقه بنجاح في صفوف المرضى المصابين بلمفومة المنطقة الهامِشِيّة 'إم زد إل' واللمفومة الجريبية 'إف إل' من قبل شريكنا في الترخيص شركة 'تي جي ثيرابوتيكس' ('تي جي تي إكس') في الولايات المتحدة الأمريكية. تعمل 'ريزن' أيضاً على تطوير 'تيناليسيب'، وهو مثبط 'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا/غامّا' المزدوج الفريد من نوعه يتمتع بخصائص سلامة قوية ونشاط واعد في دواعي الاستخدام المرتبطة بعلاج سرطان الثدي النقيلي وداء لمفومة الخلايا التائية المحيطية. علاوة على ذلك، تمتلك 'ريزن' مجموعة علاجات عميقة في طب الأورام والالتهابات تمتد من مرحلة الاكتشاف إلى مراحل التطوير السريري.

تتخذ شركة 'ريزن' من بازل في سويسرا مقراً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.rhizen.com/

بيانات الملاذ الآمن

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بعض البيانات التطلعية المتعلقة بالشركة وأعمالها. على الرغم من أن الشركة تعتقد أن توقعاتها تستند إلى افتراضات معقولة، فإن جميع البيانات بخلاف البيانات ذات الصلة بالوقائع التاريخية الواردة في هذا البيان الصحفي حول الأحداث المستقبلية تخضع إلى (1) التغيير من دون إشعار و(2) عوامل خارجة عن سيطرة الشركة. قد تشمل هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، أي عبارات مسبوقة أو متبوعة أو متضمنة لكلمات من قبيل 'هدف'، 'نعتقد'، 'نتوقع'، 'نهدف'، 'نعتزم'، 'قد'، 'نتنبأ'، 'نقدّر'، 'نخطط'، 'مشروع'، 'سوف'، 'يمكن أن'، 'من المحتمل'، 'ينبغي'، 'نستطيع'، 'يمكن'، وكلمات ومصطلحات أخرى ذات معاني مشابهة أو السلبية منها. تتضمن البيانات التطلعية بعض المخاطر والشكوك وعوامل أخرى قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية أو الوضع المالي أو الأداء أو الإنجازات الخاصة بالشركة عن تلك المعبّر عنها أو الواردة في هذه البيانات. لذلك لا ينبغي على القراء الاعتماد بشكل غير مبرر على هذه البيانات، لا سيما تلك غير المرتبطة بأي عقد أو قرار استثماري. باستثناء ما يقتضيه القانون، لا تتحمل الشركة أي التزام بتحديث أي من هذه البيانات التطلعية، أو تحديث أسباب اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة في البيانات التطلعية، حتى لو أصبحت معلومات جديدة ستتاح في المستقبل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220409005006/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



رعاية صحية

سولاسيا فارما: اليابا...
الاثنين 20 يونيو 2022
سيريوم في طريقها إلى أ...
الاثنين 20 يونيو 2022
«الوطنية العالمية&r...
الاثنين 23 مايو 2022