إعلان



رئيس الوزراء الموقر يوغي أديتياناث جي يكشف النقاب عن ساموداي أكبر مبادرة للمسؤولية الاجتماعية للشركات من إتش سي إل

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017

(بزنيس واير): كشف اليوم رئيس وزراء ولاية أوتار براديش الموقر يوغي أديتياناث جي النقاب عن 'ساموداي'، أكبر مبادرة للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي أطلقتها مؤسسة 'إتش سي إل'، وهي مبادرة للتنمية الريفية تهدف إلى إنشاء قرى نموذجية، والتي أثرت على حياة حوالي 600 ألف شخص في الولاية.

هذا وأطلقت مؤسسة 'إتش سي إل'، وهي قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في 'إتش سي إل تكنولوجيز'، مبادرة 'ساموداي' عام 2015. ويجري حالياً تنفيذ المشروع في ثلاثة أحياء في منطقة هاردوي في ولاية أوتار براديش. ومنذ إطلاقها، أثرت 'ساموداي' على حياة حوالي 600 ألف شخص في 90 ألف أسرة ضمن 720 قرية، من خلال أنشطة في مجالات التعليم والزراعة وسبل العيش والصحة والبنية التحتية والمياه والصرف الصحي.

وفى كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قال رئيس وزراء ولاية أوتار براديش الموقر، يوغي أديتياناث جي: 'أهنئ ’إتش سي إل‘ على إطلاق ’ساموداي‘ فى أوتار براديش. وأفتخر باختيار ’إتش سي إل‘، التي بدأت مسيرتها من ولاية أوتار براديش والتي نمت لتصبح تكتلاً عالمياً، باختيار أوتار براديش موقعاً لأكبر مشاريعها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. وكلي ثقة من أن روح العمل في هذا المشروع ستساعد جميع الأشخاص في منطقة تطبيقه'.

وقدّمت 'ساموداي'، خلال فترة تزيد عن عامين، أكثر من 380 فصلاً دراسياً قائماً على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسجّلت 1865 شخصاً في برنامج محو أمية للبالغين. وعمدت مبادرة 'ساموداي' أيضاً إلى مشاركة 5 آلاف مزارع ضمن نشاطات مختلفة، وشيدت 5500 مرحاض، قيد الاستخدام حالياً. بالإضافة إلى ذلك، يجري إنشاء 49 شبكة شمسية صغيرة في 63 قرية. ودعمت المؤسسة ألفي امرأة حامل و7 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وقال روشني نادار مالهوترا، الرئيس التنفيذي لشركة 'إتش سي إل' ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجلس 'إتش سي إل تكنولوجيز': 'نؤمن، في مؤسسة ’إتش سي إل‘، بإمكانية تحقيق التغيير الاجتماعي الإيجابي من خلال نماذج تنمية مبتكرة وخلّاقة. ويساهم قربنا من مكان انطلاق مسيرتنا بجعل أوتار براديش الموقع المثالي لبدء المشروع. ونشعر أن نموذج ’سامودي‘، يمنحنا القدرة على وضع مخطط مستدام وقابل للتوسع والتكرار في جميع أنحاء العالم'.

من جهته، قال نافبريت كور، مدير مشروع 'ساموداي': 'ستساعدنا مبادرة ’سامودي‘ من ’إتش سي إل‘ على تحقيق أثر إيجابي من خلال أنشطتها المتنوعة في مجالات التعليم وسبل العيش والصحة والبنية التحتية والغسل والصرف الصحي والزراعة. ونتقدم بالشكر لحكومة ولاية أوتار براديش على تشجيعها ودعمها المتواصلين لهذه المبادرة'.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.hcl.com/hcl-foundation

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.